بعض النصائح التي تساعد في فتح شهية طفلكِ عالم المرآة والطفل

بعض النصائح التي تساعد في فتح شهية طفلكِ

هناك مشكلة كبيرة تزعج الكثير من الامهات بإستمرار وتسبب الكثير من القلق والتوتر على الأسرة بالكامل إلا وهي مشكلة رفض تناول الطفل، وتلك المشكلة تعتبر سبب قوي في زيادة نحافته وضعف جهاز المناعة ولهذا نجد الأطفال في تلك المرحلة خاصة الذين يرفضون تناول الطعام بإستمرار أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ومن هنا تبحث الأم بكل قوتها عن طرق ووسائل تساعدها في إطعام طفلها وفتح شهيته لتناول الأطعمة المفيدة والمغذية له.

 

 

نقدم اليكِ بعض النصائح التي تساعد في فتح شهية طفلكِ ورغبته في تناول الطعام من حين لآخر بسهولة وبدون إجبار من جانبكِ، فقط اتبعي الخطوات التالية وسوف تلاحظين فارقًا قويًا من طفلكِ.

 

1 -اولاً يجب عليكِ سيدتي الا تجبري الطفل على تناول الطعام، حيث أن ذلك يجعله يعاند ويرفض الطعام كما قد يتسبب ذلك في فقدان شهيته وربما يجعله يكره هذا النوع من الطعام ولا يرغب في تناوله مرة أخرى.

 

2- احرصي على تقديم أنواع الطعام التي يفضلها طفلكِ كما أنه من الضروري أن تقدمي لطفلكِ انواع متعددة من الحساء فهي تساعد في فتح الشهية وتناول الطعام بسهولة.

 

3- يمكن تقديم كمية قليلة من الطعام لطفلكِ بين الوجبات الرئيسية، كما يمكنكِ تقسيم الوجبة الرئيسية إلى عدة وجبات خلال اليوم، لأنه قد ثبت أن تقديم كمية كبيرة من الطعام للطفل تجعله يأنف هذا النوع من الطعام ومن ثم يرفضه.

 

4- احرصي على ادخال الوان مختلفة في طعام طفلكِ فمثلًا يمكن استخدام انواع من الخضروات ذات الالوان المختلفة التي تجذب انتباه طفلكِ وتفتح شهيته لتناول الطعام، فمثلًا يمكنكِ ادخال اللون الأخضر بإستخدام الخس أو الخيار مع اللون البرتقالي المتمثل في الجزر واللون الأحمر من الطماطم في وجبة من الهامبرجر الذي يمكنكِ اعداده بالمنزل على شكل قطع مستديرة مما يجعل الطبق يحتوي على الوان متعددة تجذب طفلكِ وتجعله يتناول طعامه بالكامل.

 

5- من الضروري أن تتجنبي مقارنة طفلكِ بغيره من الأطفال في نفس عمره فكل طفل قدراته الخاصه به وعاداته الغذائية التي تختلف عن الأخرين، ما يجب أن تهتمي به دائمًا هو صحة طفلكِ وليس بدانته لهذا احرصي على ان يتمتع طفلكِ بصحة جيدة حتى ولو كان جسمه نحيف، فالنحافة لا تعني ابدأ انه غير سليم بالعكس فقد يكون الطفل سمينًا ولكنه لا يتمتع بالصحة والرشاقة التي يتمتع بها غيره من الأطفال.

 

6- استعيني دائمًا بطبيب الأطفال الخاص بطفلكِ واستشيريه دائما حول ما يجب تناوله الطفل وما يجب تجنبه كما انه من الضروري متابعة نمو طفلكِ ومعرفة قياسات الطول والوزن الخاصة به كل فترة واجراء فحص طبي شامل للطفل للتأكد من تمتعه بصحة كاملة وخلو جسمه من الأمراض وعلاج أي مشكلة صحية تظهر عليه أولًا بأول.

Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد