عالم المرآة والطفل علامات اكتشاف الحمل

علامات اكتشاف الحمل

في بداية زواجكِ وفي الأسابيع الاولى منه, قد تتساءلين ما هو الوقت المتوقع للحمل؟ وماهى أعراضه أو علاماته؟

نقدم لكِ أبرز علامات وأعراض الحمل:

– الغثيان والتقيؤ الصباحي:

يعتبر الغثيان والتقيؤ الصباحي إحدى وأقوى علامات الحمل, ويرجع الأطباء هذا الأمر إلى إرتفاع وظائف عمل الهرمونات خلال المراحل المبكرة للحمل, وغالباً يحدث هذا الغثيان والقيء في الصباح بعد النهوض من النوم, ورغم ذلك قد يحدث على فترات أيضاً خلال اليوم, ويعتبر غثيان وتقيؤ الصباح من العلامات الجيدة التي تشير الى نمو وتطور الجنين داخل الرحم بشكل جيد وطبيعي, وينصح الخبراء بتناول بعض الحلوى وشراب عصير الليمون والنعناع فهي تعمل على تخفيف الشعور بالتقيؤ والغثيان.

– تغيرات الثدي مع ألم بسيط:

إحدى علامات الحمل هو حدوث تغيرات واضحة على الثدي ومنها كبر حجم الثدي والشعور ببعض الألم البسيط, كما يحدث لون قاتم بحلمة الثدي, ويشير هذا إلى نجاح عملية التخصيب, لذا عليكِ إرتداء حمالة صدر تساعد في تخفيف حدة الألم.

– تكرار التبول:

ينمو الرحم بشكل طبيعي في بداية الحمل وهذا يقوم بالضغط على المثانة, مما يجعلكِ تشعرين وترغبين بالتبول والدخول المتكرر إلى الحمام, ينصح بدخول الحمام قبل النوم وذلك للحصول على أكبر قدر من النوم المتواصل.

– فقدان الشهية والنفور من رائحة الطعام أو الشراهة في الطعام:

تعتبر من إحدى علامات الحمل هو النفور والإبتعاد عن رائحة الطعام, فعندما تشعرين في رغبة بالتقيؤ بسبب رائحة الطعام, فإن هذا مؤشر على وجود حمل, أيضاً قد ينتابكِ شعور بالرغبة بتناول الطعام عكس العادة.

– الشعور الشديد بالتعب والإرهاق:

يعد الشعور بالتعب والإعياء من العلامات المبكرة للحمل وتحدث في الأسبوع الأول من الحمل, هنا يجب عليكِ عدم مقاومة التعب بشرب القهوة والشاي, بل على العكس عليكِ الخلود إلى الراحة والإسترخاء.

– آلام الظهر :

فنمو الجنين داخل الرحم يؤدي إلى تحرك العمود الفقري قليلاً, مما يحدث بعض آلام الظهر وخاصة في الجزء الأسفل.

-ألم بأسفل البطن:

يشبه كثيراً ألم الدورة الشهرية لكنه يتم بسبب بداية تمدد أربطة الحوض, وكبر حجم الرحم إستعداداً للحمل.
Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد