بعض التمارين المفيده لتسهيل الولاده عالم المرآة والطفل

بعض التمارين المفيده لتسهيل الولاده

30 دقيقة من الرياضة هو ما ينصح به الأطباء لصحة المرأة الحامل, وأنواع الرياضة متعددة ولكن يفضل أن تمارس المرأة الحامل التمارين الرياضية الخفيفة, والتي يمكن أن تمارسها في المنزل, كما أن لممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل بعض الفوائد, منها سهولة الولادة, والحفاظ على اللياقة البدنية, وتقلل إحتمالية إصابة الأم بسكري الحمل, وإرتفاع الضغط يكون أقل, وتفيد أيضاً عضلات الأرجل والقلب والظهر.

لذا نقدم لكِ سيدتي بعض التمارين الرياضية المفيدة لكِ أثناء فترة حملكِ:

تمرين الظهر

– إستلقي على ظهركِ وإثني ركبتيكِ وإجعلي المسافة بين قدميكِ بمقدار 30 سم, وكعبيكِ ملتصقين بالأرض, إسندي رأسكِ وكتفيكِ على وسائد وأريحي ذراعيكِ على الأرض جانباً.

هذا الوضع للتمرين مسموح به فقط حتى الشهر الرابع, أما بعد ذلك فلا يستحب القيام بتمرينات وأنتِ مستلقية على ظهركِ, إذا أن الرحم المتضخم يمكن أن يضغط بشدة على الأوعية الدموية الرئيسية.

تمرين شد العضلات

وأنتِ مستلقية أيضاً شدي العضلات حول المهبل, قومي بالإستمرار على هذا الوضع لـ10 ثوان, ثم إرخي العضلات ببطء.

بعد الشهر الرابع يجب أن يتم هذا التمرين وأنتِ في وضع الوقوف أو الجلوس, كرري على الأقل 25 مرة في أوقات مختلفة من اليوم.

تمرين الساق

إستلقي على جانبكِ الأيسر على أن يكون كتفاكِ وأردافكِ وركبتاكِ على خط مستقيم, ثم ضعي يدكِ اليمنى على الأرض امام صدركِ وأسندي رأسكِ على يدكِ اليسرى, إسترخي وخذي نفس عميق, ثم أخرجيه وأنت ترفعين ساقكِ اليمنى ببطء إلى أقصى ما تستطيعين مع إبقاء قدميك مشدودة, ويكون كاحلكِ الداخلي مواجهاً للأرض, كرري التمرين عشر مرات على كل جانب.

تمرين القطة

إنزلي على يديكِ وركبيتكِ مع ظهركِ في وضع إسترخاء طبيعي (بدون أن تتركي عمودكِ الفقري يتدلى), إبقِ رأسك في وضع مستقيم مع رقبتكِ وعمودكِ الفقري , ثم إثني ظهركِ لأعلى وضمي بطنكِ وردفيكِ وأتركي رأسكِ يسقط إلى آخر مداه, أرخي ظهركِ بالتدريج وإرفعي رأسكِ للوضع الأصلي.

قومي بتكرار التمرين 3- 4 مرات, فذلك التمرين مفيد طوال فترة الحمل وحتى الولادة في تخفيف ضغط الرحم المتضخم على العمود الفقري .

Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد