الأغذيه اللازمه في فتره الحمل لتنمية ذكاء طفلك طريقه عمل الأرز بالكاري عالم المرآة والطفل

الأغذيه اللازمه في فتره الحمل لتنمية ذكاء طفلك

الأغذية التي تتناولها المرأة الحامل تؤثر على صحة الطفل ونموه، لهذا ينصح أطباء الولادة الأمهات بتناول الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في نمو طفل سليم صحيًا.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي يمكنكِ تناولها أثناء فترة الحمل لتنمية ذكاء طفلك المنتظر.

السبانخ

تعد السبانخ مصدرًا رائعًا ومثاليًا لعنصر الحديد العضوي وهو ما يحتاجه الطفل لتكوين عظام قوية وجهاز مناعي قادر على حماية الجسم من الأخطار التي يمكن أن تلحق به، كما تعمل السبانخ على تنشيط خلايا المخ وهذا ما يؤدي إلى تنمية ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تناول السبانخ لتغذية وتنمية ذكاء طفلك.

التفاح

ترجع أهمية تناول الأم الحامل للتفاح لاحتواء التفاح على عناصر غذائية يحتاجها جسم الطفل لينمو بشكل صحي وسليم، كما يساعد تناول الأم لثمار التفاح خلال فترة الحمل على حماية الطفل من الولادة المبكرة وضيق التنفس ومشكلات القلب والشرايين، كما يساعد التفاح على تنمية ذكاء الطفل، لذلك قومي بتناول التفاح كوجبة جانبية بين وجباتك الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع وكبديل رائع عن الوجبات الصناعية.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامينات وأحماض عضوية رائعة يمكن لها أن تحمي الطفل من الإصابة بالتشوهات الخلقية التي قد تصيبه خلال الأسابيع الأولى من الحمل، كما يعمل تناول البرتقال وعصيره على تنمية ذكاء الطفل.

المكسرات

تناول القليل من المكسرات يوميًا يضيف للجسم العناصر التي يحتاجها للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، كما يعمل تناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا على تنمية ذكاء الطفل وتنمية مهاراته العقلية.
Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد