الظواهر الغريبة التي تقابلك أثناء فترة الحمل عالم المرآة والطفل

الظواهر الغريبة التي تقابلك أثناء فترة الحمل

عندما تحمل المرأة تحدث لها عدة أمور مفاجئة لم تكن تعلم  بها أو بعض الأشياء التي تستطيع فعلها و لم تكن تفعلها من قبل.

 هذه الظواهر الغريبة التي تقابلك أثناء فترة الحمل:

– حكة البطن:

هي إحدى الظواهر التي تزعج المرأة أثناء فترة حملها و هذا يحدث بسبب أن هرمونات الحمل تقوم بتجفيف الجلد كما أنه مع نمو الطفل يتم شد الجلد أكثر و هذا يؤدي إلى شعور المرأة الحبلى بالحكة في بطنها و للتخفيف من هذه الحكة يمكن دهن كريم مرطب و مغذي بعد الإنتهاء من الإستحمام و في أوقات مختلفة من النهار و الحكة في الواقع ستزول بعد مرور أيام أو شهور و الحل معها هو الصبر و محاولة عدم حك البطن حتى لا يلتهب جلدها.

– نزيف اللثة والأنف:

يظهر غالباً عند بداية الحمل و يطلق عليه أسم متلازمة فرشاة الأسنان الوردية و هي تحدث نتيجة بعض التغييرات في الهرمونات التي تزيد من تدفق الدم إلى الفم و الأنف مما يجعل الدم يخرج منهما.

– زيادة الرغبة الجنسية:

كثير من النساء  يشعرن بزيادة رغبتهن في ممارسة الجنس أثناء حملهن و هذا يرجع إلى حدوث تغييرات في الهرمونات و البعض يرجعها إلى أسباب نفسية من أن المرأة ترغب في الحفاظ على علاقتها الزوجية مع شريكها و بصورة عامة فإن ممارسة الجنس أثناء الحمل من الأمور الصحية و ليس على عكس الشائع من أنه قد يسبب الضرر للطفل.

– الكوابيس:

تراود العديد من النساء أثناء فترة حملهن أحلاماً مزعجة عن الولادة و الأمومة منها أن المرأة تحلم بأنها تخنق طفلها أو تقتله و العديد من النساء على الرغم من أصابتهن بهذه الكوابيس إلا أنهن يخشين من التحدث عنها نظراً لحساسيتها الشديدة.

– إفراز اللبن من الثديين:

قد تتفاجئ بعض النساء عندما يرين أن اللبن قد بدأ يفرز من أثدائهن قبل ولادتهن و الواقع أن هذا أمرطبيعي فاللبن قد يبدأ إفرازه منذ ثلث الحمل الثاني نتيجة إرتفاع مستوى البرولاكتين في دمائهن و قد يحدث ذلك لبعض العوامل الخارجية مثل الإستحمام بالماء الساخن أو التعرض للهواء الساخن من مجفف الشعر و بنهاية العامل الخارجي ينتهي إفراز اللبن من الثديين و لو كان هذا الأمر يحدث بشكل متكرر يزعجكِ يمكنكِ أن تضعي لفافات قماشية على ثدييكِ.

– الشعور بالتعب:

من الطبيعي أن يحدث ذلك خلال فترة الحمل للمرأة و هذا يدل على أن الجنين بدأ في النمو بشكل أكبر.

– الإمساك:

قد يحدث نتيجة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد من أجل علاج فقر الدم مما يرفع من مستوى هرمون البروجسترون الذي يسبب خفض نشاط الجهاز الهضمي و لحل هذه المشكلة ينصح بتناول المأكولات التي تحتوي على الألياف مثل الفواكه و الخضروات.

Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد