عالم المرآة والطفل مجموعه أطمعه ممنوعه أثناء الحمل وصفه سريعه التحضير فطيرة الدجاج بالخضار

مجموعه أطمعه ممنوعه أثناء الحمل

النظام الغذائي الصحي والسليم مفيد للجميع وبالأخص للحوامل, فجنينكِ يحتاج إلى الإطعمة الصحية والمتوازنة, مثل المعادن والفيتامينات, وهناك بعض الأطعمة المفيدة للحامل وبعضها غير مفيد لذا عليكِ تجنبها .

 5 أطعمة الممنوعة التي عليكِ تجنبها خلال فترة حملكِ.

– الشاي الأخضر ومشروبات الأعشاب الأخرى :

– يمكنكِ التمتع بتناول كوب أو أتنين من الشاي الأخضر يومياً, لكن يجب عليكِ عدم الإفراط في تناوله وذلك برغم احتوائه على نسبة كافيين أقل من الشاي العادي ومن القهوة فإنه يدخل ضمن المنبهات التي عليكِ الإقلال من تناولها أثناء فترة الحمل.
– أما بالنسبة لمشروبات الأعشاب الأخرى مثل اليانسون والكراوية والنعناع والقرفة وغيرها فمنها ما هو مسوح ومنها ماهو ممنوع ومنها ما قد يسبب النزيف أو الإجهاض مثل القرفة والتي تعد من الممنوعات على مدار الحمل ويسمح بها في نهاية الشهر التاسع لتساعد على الولادة ومنها أيضاً النعناع والحلبة لأنها جميعاً منشطات للرحم وقد تتسبب في الإجهاض وكذلك الكركدية فهو يتسبب في عدم إستقرار الضغط لدى الحامل .
– بينما اليانسون والكراوية يعتبران من المشروبات الآمنه.

– المياة الغازية :

يفضل أن تتجنب الحامل تناول المياة الغازية جميعاً وكذلك ذات الألوان الداكنة بالأخص لأنه من ضمن مضارها زيادة الوزن وزيادة الغازات وهى إحدى سلبيات ومشكلات الحمل بالأساس فلا داع لزيادتها, هذا بالإضافة الى إنها مضرة لغير الحامل وتسبب هشاشة العظام بسبب نقص إمتصاص الكالسيوم وغير ذلك من أضرارها الصحية .

– الفول السوداني والمكسرات :

ليس هناك أي مانع من تناول الفول السوداني والمكسرات عموماً أثناء الحمل إلا لو كان لديكِ أو شخص من عائلتكِ حساسية من الفول السوداني والمكسرات, ويجب عدم الإكثار منه فقد تسبب بعض الإنتفاخ.

– التمر:

من الأطعمة الممنوعة خلال فترة الحمل, لأنه من المنشطات الرحمية, بينما يوصي بتناوله قبل الولادة .

– الأكلات الحارة والمدخنة :

من الأطعمة الممنوعة أيضاً الفسيخ والسردين والتونة والمخللات بأنواعها والأطعمة الحارة وكثيرة التوابل .
Spread the love

قد يعجبك أيضاً

اترك رد